أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي و دولي / إسرائيل تعليق على قرارات “اليونسكو” | الشارع نيوز

إسرائيل تعليق على قرارات “اليونسكو” | الشارع نيوز

اسامة خليل 
علق السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، داني دانون، على قرارات المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) .
وصرح داني دانون، المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة، في تصريح له على حسابه الرسمي في “تويتر”، في باريس، تعليقا على إجماع منظمة “اليونسكو” على قرارات فلسطين، الخاصة بقرار فلسطين المحتلة، والمؤسسات التعليمية والثقافية.
قال دانون “تثبت اليونسكو مرة أخرى أنها منظمة تقوم على الأكاذيب والافتراءات، وللأسف تعمل ضد إسرائيل، ولن نكون جزءا من منظمة تعيد كتابة التاريخ”.
وكانت منظمة اليونسكو قد أقرت، قبل قليل، قرارات فلسطين بالإجماع، ومن بينها، قرار فلسطين المحتلة، والمؤسسات التعليمية والثقافية، التي تعبر عن ضرورة حماية وصيانة الآثار، والثقافة والتعليم في أرض دولة فلسطين، بما فيها القدس الشرقية، وإظهار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المواقع التراثية والثقافية والطبيعية الفلسطينية.
وسبق لوزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي أن وضح أن تلك المواقع التراثية تتمركز في المدينة القديمة في القدس، والحرم الشريف، وكنيسة الميلاد، ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم، والمدينة القديمة والحرم الإبراهيمي في الخليل، وقطاع غزة.
المصدر / سبونتك

 

شاهد أيضاً

كوهين : يخشى وصول القوات الإيرانية إلى قطاع غزة:: الشارع نيوز

اسامة خليل وصف رئيس الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، المواجهة مع إيران بأنها التهديد الرئيسي لإسرائيل، ...

تعليقك على الموضوع