أخبار عاجلة
الرئيسية / طبيبك الخاص / جفاف العين والعلاج |الشارع نيوز

جفاف العين والعلاج |الشارع نيوز

كتبت -لبنى أحمد

جفاف العين أحد أمراض العيون المنتشرة، صحيح أن استخدام القطرات التي يمكن شراؤها دون استشارة الطبيب قد يجدي نفعا، إلا أنه لابد من استشارة طبيب العيون إذ استمر الشعور بالمتاعب، إذ لا يمكن علاج جفاف العين بشكل سليم إلا بعد تحديد السبب الدقيق المؤدي إليه.

واحدا من كل خمسة أشخاص يأتون لاستشارة طبيب العيون يعاني مما يعرف باسم “متلازمة جفاف العين”، والتي تظهر أعراضها في حرقة وحكة واحمرار في العين، والشعور بأن جسما غريبا يوجد داخلها، أو في الحساسية تجاه الضوء.

إلى أنه عادة لا يذهب كل من يشعر بهذه الأعراض إلى الطبيب مباشرة، وذلك لأنه غالبا ما تستلزم استشارة الطبيب الانتظار طويلا من أجل تحديد موعد معه. لذا يستسهل الكثير من الأشخاص الذهاب إلى الصيدلاني.
هذا الحل لا يشكل خطورة على المرضى، فصحيح أن الصيدلاني لا يمكنه تشخيص الحالة من الناحية الطبية، إلا أن بإمكانه وصف إحدى القطرات المصرح باستخدامها دون وصفة الطبيب، والتي لا تؤدي إلى إلحاق أي أضرار بالمريض، فأسوأ ما يمكن حدوثه نتيجة استخدام هذه القطرات هو عدم تحسن أعراض المريض مما يدفعه إلى الذهاب إلى طبيب مختص. أما إذا استمرت المتاعب لفترات طويلة، فيجب استشارة طبيب عيون على الفور

يتم علاجه عن طريق استخدام بعض القطرات الطبية والدموع الصناعية، والتي تعمل على تعويض قلة إفراز الدموع، لكن هناك بعض الحالات التي يصاب فيها الشخص بهذا الجفاف أكثر من مرة ولمدة طويلة، وعند حدوث ذلك يجب على الشخص مراجعة الطبيب لتجنب حدوث أي مخاطر قد تصيب العين، لكن جفاف العين المنتشر بين الناس هو جفاف بسيط له علاج فعال، إذا استمر الشخص المصاب في أخذ هذا العلاج سوف يتعافى منه بإذن الله

شاهد أيضاً

فوائد المشمش المجفف مع الدكتور / أحمد العطار |الشارع نيوز

    يعتبر المشمش من الأطعمة الصيفية المميزة بمذاقها وفوائدها فثماره تحتوي على فيتامين “أ” ...

تعليقك على الموضوع