أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / بالصور.. مارثون طلاب جامعة مطروح بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة

بالصور.. مارثون طلاب جامعة مطروح بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة

مطروح –  اسلام طه 

انطلق اليوم الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر عام 2018 مارثون طلاب جامعة مطروح بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة برعاية السيد الوزير اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح والسيد الأستاذ الدكتور محمد إسماعيل، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح.

 

وشارك في مارثون كليات جامعة مطروح ما يقرب من 200 طالب وطالبة من طلاب الكليات العشرة بحضور السادة عمداء الكليات وعدد من الصحفيين، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية من قناة الإسكندرية برنامج “الجامعة تكسب”، وتم الانطلاق من مقر كلية التربية الرياضية حتى ميدان الشراع.

 

وبدأ المارثون بمسيرة طلاب الكليات من مقر كلية التربية الرياضية إلى ميدان الشراع، وقاد السيد الأستاذ الدكتور محمد إسماعيل والسادة عمداء الكليات المسيرة الطلابية الحاشدة، بالإضافة إلى وجود كافة اللافتات المختلفة ووجود أعلام مصر والأغاني الوطنية.
وانطلق المارثون من ميدان الشراع حتى مقر الكلية التربية الرياضية، وكرم سيادته الطلبة الفائزين في المارثون وتم إعطاء الميداليات الذهبية.

 

ووجهت جامعة مطروح برئاسة الدكتور محمد إسماعيل، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح الشكر والتقدير لمديرية أمن مطروح ورجال الشرطة والحماية المدنية ومديرية الصحة بمطروح، لتأمين المارثون وتوفير كافة التجهيزات المختلفة.

 

ويذكر أن الدكتور محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح أشار إلى أن جامعة مطروح ستشهد خلال شهر أكتوبر الجاري فعاليات وندوات وأنشطة، احتفالًا بالذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وحرصاً على نشر الوعي الوطني لدى الطلاب، وتكوين الهوية الوطنية لديهم، بالإضافة إلى مسابقة حكاية نصر 45.

 

وتهدف المبادرة إلى نشر الحقائق التاريخية حول حرب أكتوبر، لتنمية الوعي لدى الشباب الجامعي بأسباب النصر والتضحيات التي قدمها رجال الجيش ومساندة الشعب المصري حتى تحقيق النصر، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأكد سيادة الأستاذ الدكتور محمد إسماعيل، على جاهزية كليات مطروح على المشاركة الإيجابية في هذه الاحتفالات، وتم إعداد خطط وبرامج متكاملة لتعريف طلاب الجامعة ببطولات القوات المسلحة لاسترداد الأرض ورد الكرامة ومساندة الشعب المصري لجيشه حتى تحقيق النصر العظيم، واستغلال هذه الفرصة لدعم الانتماء للوطن لدى الشباب.

 

وأشار الدكتور محمد إسماعيل، إلى أنه من المقرر أن تستضيف الجامعة العديد من الرموز الوطنية، لتحكى لشباب الجامعات قصص وبطولات جنودنا في حرب رد الكرامة والتضحية التي سطرها جيشنا العظيم ضد العدو الصهيوني في ملحمة تاريخية وقف أمامها العالم ليتعلم منها، كما ستستضيف الكليات العديد من الرموز الثقافية التى عاصرت حرب أكتوبر المجيدة، وكانت شاهدة على هذه البطولات، كما ستجرى جامعة مطروح العديد من المسابقات الثقافية حول حرب أكتوبر، وستشهد الجامعة عروضاً لأفلام تسجيلية وثقت البطولات الخالدة للجيش المصري.

له

شاهد أيضاً

غدًا .. بدء حجز وحدات مشروع “JANNA” للإسكان الفاخر إلكترونيًا

كتب محمود عبدالفتاح أكد المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية ...

تعليقك على الموضوع