أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / ” نوعية المنوفية ” مراكز متقدمة في ملتقى الإبداع بالأردن |الشارع نيوز

” نوعية المنوفية ” مراكز متقدمة في ملتقى الإبداع بالأردن |الشارع نيوز

 

كتب – وائل القناوي :

حصل قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية على مراكز متقدمة في الملتقى الطلابي الإبداعي العشرون بفوز بحثين على مستوى الوطن العربي ضمن أفضل ١٠ أبحاث على مستوى الدول المشاركة.

وقال الدكتور محمود حامد مدرس الخزف بالكلية أن الملتقى الطلابي الإبداعي العشرون هذا العام جاء لمناقشة قضايا العولمة وأثرها على الدول النامية من حيث التحديات والفرص، وسوف يقام فعالياته بجامعة الزيتونة بالأردن في نوفمبر القادم، وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي يشارك فيه القسم في مثل هذة الملتقيات الدولية بعد تحقيق الفوز بالمركز الأول العام الماضي والذي أقيمت فعالياته بالإمارات.

وأضاف حامد بأن البحثين الفائزين تناولوا أعمالا فنية متنوعة الأول في فن الخزف للطالبة تسنيم سليم الشوربجي بالفرقة الرابعة، والثاني في فن النحت للطلاب مصطفى القفل بالفرقة الثالثة والطالب أحمد الغتمي بالفرقة الثانية.

وقالت الدكتورة حنان يشار عميدة الكلية بأن مشاركة طلاب قسم الفنية في هذا المحفل الأبداعي الدولي للعام الثاني على التوالي يعد نقلة هامة ودليلا على قدرات طلابها الفنية خاصة بعد الفوز المميز بالمركز الأول في نفس فعاليات المسابقة العام الماضي بدولة الإمارات.

وأشارت إلى أن الكلية ممثلة في الدكتور محمود حامد مدرس الخزف بقسم الفنية تقوم بتشجيع الطلاب على المشاركة في المحافل الدولية الإبداعية للنهوض بفكرهم ومواهبهم وتنمية ثقافاتهم من من خلال المشاركة في مثل هذه المسابقات.

كما أكد حامد على أنه بمجرد المشاركة في هذا الملتقى والتأهيل للمرحلة النهائية يعد فوزًا في حد ذاته مما يؤكد على أن الطلاب المشاركين لديهم من الدافعية والحماس على تحقيق مركزًا من المراكز الثلاثة الأولى في نتيجة هذا الملتقى.

شاهد أيضاً

الغربية وفد شؤن البيئه في زيارة لمصنع تدوير القمامة بالمحلة الكبرى | الشارع نيوز

  كتبت شيماءنعمان في إطار متابعة اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية ، للأعمال الجارية ...

تعليقك على الموضوع