أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / صيادلة مصر من غير نقابة:: الشارع نيوز

صيادلة مصر من غير نقابة:: الشارع نيوز

 

عبدالرحيم فرعون

قدم المجلس الأعلي للجامعات بعض المقترحات لنقابة صيادلة مصر وذلك في إطار مناقشة مجلس النواب لمشروع القانون المقدم من مجلس الوزراء لتعديل القانون رقم 415 لسنة 1954 بشأن مزاولة مهنه الطب، وعلي أثره عرض د. محي الدين عبيد نقيب صيادلة مصر، والذي عرضه على الساده صيادلة مصر عبر بث مباشر من خلال صفحته الشخصيه بشبكة التواصل الاجتماعي(فيس بوك).

وأوضح عبيد عن طرق هذا البث بشأن تجديد ومزاولة مهنه الصيدليه هو عباره عن مقترح قد تم تقديمه من المجلس الأعلي للجامعات وكان لابد من استطلاع للرأي وعرضه على صيادلة مصر لأن أهميته تخص جموع صيادلة مصر،

فاستعرض عبيد البنود المقدمه وكانت بنوده كالتالي :

1_تجديد ومزاولة مهنة الصيدله وها الصيدلي بعد حصوله علي درجة البكالوريوس أن يكمل دراسته ودورات، ام الاكتفاء وتكون هذه هي نهاية المطاف بالنسبه للدراسه، فهذا البند لا يخص فقط الصيدله ولكن جميع المهن الطبية،

هذا وكان من خلال استطلاع الرأي للساده الصيادله أن غالبية الصيادله ضد مبدء التجديد والترخيص بمزاولة مهنة الصيدله والاكتفاء فقط بدرجة البكالوريوس.

واستكمل عبيد حديثه أن هناك دورات تعليم الصيدلي المستمر، وتكون هذه الدورات داخل النقابات الفرعية بالمحافظات، علي مدار خمس سنوات يقوم فيها الصيدلي بالحضور فقط ولا تستغرق مدتها أكثر من 48 ساعه او 72 ساعه وتكون تلك الدورات مجانيه لا يتحمل الصيدلي فيها أي مبالغ، وايضا حضور مؤتمر علمي للارتقاء ومواكبة الأسس العلميه العالميه.
كما أشار عبيد في حديثه أن النقابه العامه لصيادلة مصر لن ولم لا توافق على شئ يكلف الصيدلي اي أعباء ماليه، وان ما يهم النقابه العامه مشاركة الساده صيادلة مصر كل المقترحات المقدمه.

2_ما هي المده الزمنيه للتجديد
أكد عبيد انه اذا تم الرفض من قبل الساده صيادلة مصر سيتم تجميد المقترح المقدم من المجلس الأعلي للجامعات ويتم مخاطبة الأعلي بأن هذا المقترح تم رفضه، اما اذا تمت الموافقه عليه سيتم تلقى المقترحات والقرارات من خلال صيادلة مصر لأنهم أصحاب القرار، وان النقابه العامه تعمل علي تلبية احتياجات و مطالب صيادلة مصر، فهو يتكلم بحال صوتهم وليس بصوت محي الدين عبيد.
كما أوضح عبيد انه سيتم تلقي مقترحاتهم (صيادلة مصر) حتى يوم الاثنين الموافق 12/11/2018.

3_شروط ومعايير ومتطلبات التجديد
وقد أشار عبيد انه لابد من حصول الصيدلي علي دورات)(تعليم صيدلي مستمر)، بالنقابات الفرعيه الموجوده بالمحافظات، وان يكون حضر مؤتمرا علميا عن النقابه العامه.

4_من المسئول عن اعتماد تلك الشروط
وأوضح سيادته أن النقابه العامه لصيادلة مصر هي الجهه المسئوله عن اعتماد وتجديد التراخيص إن تم الموافقه من قبل صيادلة مصر علي تلك المقترحات المقدمه من الأعلى للجامعات، وايضا الا تكلف الصيدلي اي أعباء ماليه أو أي التزامات أخري، فهذا الأمر متروك لصيادلة مصر وليس النقابه.

كما أضاف عبيد في نهاية كلمته أن أي قرار أو مقترح يكون من خلال المشاركه الفعال لصيادلة مصر حتي يعود عليهم بالنفع للجميع من الصيادله من خلال احتياجاتهم ومتطلباته، فأي قرار سيتم الأخذ به سيكون نابع عن رغبة الصيادله وما يعبر عنهم في أي رأي.

شاهد أيضاً

مستشفى “الراجحى”بأسيوط تنجح فى إنقاذ حياة شاب مغربي وآخر مصري::الشارع نيوز

كتب: زكريا المختار أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن نجاح مستشفى الراجحى الجامعي ...

تعليقك على الموضوع