أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / البحيرة تتعرض لأمطار غزيرة وشوارع حوش عيسى تتحول لبركة مياه والمحافظ يعلن حالة الطوارئ:: الشارع نيوز

البحيرة تتعرض لأمطار غزيرة وشوارع حوش عيسى تتحول لبركة مياه والمحافظ يعلن حالة الطوارئ:: الشارع نيوز

 

حسنى عبدالتواب

غرقت شوارع عدد من مدن وقري محافظة البحيرةـ اليوم الجمعة ، عقب هطول الامطار بغزارة ، علي مدن المحافظة وخاصة المدن الساحلية .

وكانت محافظة البحيرة، قد شهدت منذ أمس الخميس سقوط أمطار غزيرة، على كل المدن والقرى الساحلية بالمحافظة، ونتج عن ذلك توقف حركة الملاحة والصيد ببوغاز رشيد وميناء ادكو والمعدية وتحولت الشوارع لبحيرات من المياه خاصة فى مركز المحمودية وحوش عيسى.

واعرب مواطنوا مدينة حوش عيسي عن غضبهم الشديد، جراء تساقط الامطار ، وعدم قدرة شبكة الصرف الصحي على شفط المياة ، مما تسبب في غرق معظم شوارع المدينة، بالإطافة الي تحول الطريق الترابية الرابطة بين القري والمركز الي طينة ، يصعب السير عليها على الاقدام وايضاً بالسيارات .

وقال أحد أهالي مركز حوش عيسيى، ساعة امطار حولت شوارع المركز الي بحيرة صغيرة، بسبب عدم كفائة شبكة الصرف الصحي، وإنسداد البلوعات، مما ساعد على تراكم المياة .

وأضاف أن تلك المياة أعاقت حركة السيرة، وهطلت مصالح الكثير من أهالي المركز والقري التابعة لة ، بالاضافة الي تحول الطرق الترابة المؤدية للقري والعزب التابعة لمركز حوش عيسي الي كينية يصعب السير عليها .

من جانبه أعلن اللواء هشام عبد الغني آمنة، محافظ البحيرة، عن رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتعامل مع الأمطار وإزالة كل الآثار الناتجة عنها، مع استمرار انعقاد غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة لمتابعة موقف الأمطار والآثار الناتجة عنها بمدن ومراكز المحافظة.

وأصدر المحافظ تعليمات للوحدات المحلية بمراكز المحافظة بالتنسيق مع كل المراكز والمديريات لرفع تجمعات وتراكمات المياه من الشوارع والإستعداد التام لأى طارئ خاصة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد من موجة الطقس السئ.

شاهد أيضاً

هيئة بلان تبدأ فعاليات المرحلة الأولي من توزيع إتفاقيات المنح الفرعية بأسيوط  | الشارع نيوز

كتبت:حنان فتح الباب  نظمت هيئة بلان إنترناشونال إيجيبت، بقاعة المؤتمرات بفندق الوطنية بأسيوط فعاليات توزيع ...

تعليقك على الموضوع