أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / محافظ البحيرة من قلب الشارع: خطة غير مسبوقة لمواجهة مياه الأمطار الغزيرة |الشارع نيوز

محافظ البحيرة من قلب الشارع: خطة غير مسبوقة لمواجهة مياه الأمطار الغزيرة |الشارع نيوز

 

حسنى عبدالتواب

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة أنه تم تكثيف الجهود المبذولة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول المتوقعه .

وأكد محافظ البحيرة أنه تم وضع خطه عمل متكاملة لمواجهة أخطار السيول والأمطار الغزيرة، موضحًا إن الخطة الجديدة تتضمن التأكد من صلاحية الطرق وجاهزية البلاعات وصفايات المطر والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها.

كما تشتمل الخطة على تطهير الترع والمصارف وتسليك بلاعات الصرف لمواجهة الأمطار ورفع المخلفات وإزالة الحشائش من على جانبى المصارف المائية.

وأشار آمنه إلى توجيه تعليماته لجميع رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الحماية المدنية لإتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة مياه الأمطار مشيرا إلى إستنفار كافة الأجهزة التنفيذية والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ومحطات الصرف الزراعى ووحدات الطوارئ بها للحفاظ على المناسيب التصميمية لمياة الصرف الزراعى للمصارف.

كما شدد آمنة على رفع درجة الاستعداد فى كافة الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرى المديريات الخدمة والجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وشركة المياه والكهرباء والصرف المغطى والصرف الزراعى لمواجهة سوء الأحوال الجوية.

و أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بإعداد تقارير وافيه عن

جاء ذلك خلال إشرافه على عمليات شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة دمنهور حيث قام بمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار وازالة التراكمات والتجمعات بمناطق شبرا وعلى الطريق الزراعى والمصرف الخيرى امام الكاتدرائية والطريق الخيرى بمدينة دمنهور

ومن جانبه أكد العقيد محمد بلبع وكيل الحماية المدنية الدفع ب ١٢ سيارة إطفاء مزودة بماكينات عائمة لشفط وكسح مياه الأمطار بالمحافظة بمدن دمنهور وكفر الدوار وأبو المطامير وحوش عيسى .

ومن جانبه قال المهندس عزت الصياد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة تم الدفع ب ٢٨ سيارة تابعة لشركة مياه الشرب لشفط مياه الأمطار من شوارع المراكز والمدن وخاصة مركز أبو المطامير وحوش عيسى وكفر الدوار ودمنهور

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سيارة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

شاهد أيضاً

الغربية وفد شؤن البيئه في زيارة لمصنع تدوير القمامة بالمحلة الكبرى | الشارع نيوز

  كتبت شيماءنعمان في إطار متابعة اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية ، للأعمال الجارية ...

تعليقك على الموضوع