أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / محافظ المنوفية يشهد ختام المهرجان الأول للخيول العربية::الشارع نيوز

محافظ المنوفية يشهد ختام المهرجان الأول للخيول العربية::الشارع نيوز

كتب – وائل القناوي

شهد اليوم اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية ، حفل ختام فاعليات أول مهرجان لمسابقة جمال الخيول العربية ، والفروسية الشعبية والذى أقيم لأول مرة بمحافظة المنوفية بمدينة شبين الكوم ، خلال الفترة من 8 – 9 من نوفمبر الجارى ، بحضور رئيس حي غرب شبين الكوم واللجنة المنظمة للمهرجان والوفود المشاركة .

شارك فى المهرجان وفود من ١٢ محافظة هي المنوفية والبحيرة والاسكندرية والغربية وكفر الشيخ ودمياط بأسيوط والقاهرة والجيزة والشرقية والدقهلية بالقليوبية ، بمشاركة أكثر من ١٣٠ حصان في اليوم الأول لاستعراض جمال الخيول العربية ، وأكثر من ٧٠ حصان في اليوم الثاني في مسابقة أداب الخيول والمتمثلة في سلوكيات الخيول وتربيتها وزكائها وطريقتها في اللعب وغيرها من المهارات التي تمتع بها الخيول العربية الأصيلة.

وقد أكد محافظ المنوفية علي أن تنظيم هذا المهرجان يعد سابقة من نوعها ولأول مرة علي أرض المنوفية .

وأشار ، إلي أنه يمثل حدثاً رياضياً متميزاً لكل محبي وهواة إقتناء الخيول في المحافظة وان الإعداد الجيد للمؤتمر علي مدار شهرين ساهم في انجاح المهرجان وخروجه بالشكل المشرف .

وفي نهاية الحفل كرم محافظ المنوفية عدد من الحكام وقدم درع للأستاذ مصطفي بسيوني لمساعدته في انجاح المهرجان فيما سلم محمد ابو مسلم واللجنة المنظمة درع تكريما للمحافظ علي دعمه للمهرجان الأول للخيول بالمحافظة .

شاهد أيضاً

هيئة بلان تبدأ فعاليات المرحلة الأولي من توزيع إتفاقيات المنح الفرعية بأسيوط  | الشارع نيوز

كتبت:حنان فتح الباب  نظمت هيئة بلان إنترناشونال إيجيبت، بقاعة المؤتمرات بفندق الوطنية بأسيوط فعاليات توزيع ...

تعليقك على الموضوع